الأربعاء، 30 مارس 2016

ما السر وراء تسمية إصدارات أندرويد بأسماء حلويات ؟




Donut , Marshmallow , JellyBean , Gingerbread , KitKat هي كلها حلويات اتخذتها شركة جوجل كأسماء اصدارات مختلفة من نظام تشغيلها للهواتف الذكية Android ، خلافا لبعض الشركات التي لا تفضل إعطاء أسماء ذات قاسم مشترك لأجهزتها . السؤال المطروح هنا هو ما سبب هذه التسميات المشتركة ؟ ولماذا بالضبط أسماء حلويات و ليس شيء آخر ؟




جاء على لسان احد الناطقين الرسميين لشركة جوجل : " اختيار هذا النوع من الأسماء هو شيء يخص فريق العمل و يستمتعون بفعله ... الشيء الأهم هو ان الاصدارات تتوالى ، وسيستمر توالي اغلبية الإصدارات بأسماء حلويات و في ترتيب ابجدي ايضا "
يقصد هنا بأغلبية كون الإصدارين الأولين الاندرويد لا يزال اسمهما مجهولا ، و تبعا لما قاله هذا المسؤول فتستطيعون تخيل اسميهما علما انهما يبدأن ب حرفي A و B !

يظهر من هذا التصريح جليا ان جوجل تخفي السبب الحقيقي لكون اصداراتها تسمى باسماء حلويات ، لكن يمكن التوقع بأن السبب ذي أهمية كبيرة ، كون جوجل تخصص مساحة لتماثيل هذه الاصدارات في مركزها الخاص ب كاليفورنيا ... و قد وجد ڤيديو على يوتوب يوثق لحظة وضع تمثال لاصدار Eclair من أندرويد في باب المركز :






من جهة اخرى ، فيوجد تفسير آخر لهذه التسميات ، الا و هو التنافسية مع الغريم آبل .
فقد كانت آبل أيضا تتبع نفس الطريقة من التسميات ، لكن هذه المرة مع السنوريات ( الفهود ، النمور ... ) ، خصوصا و ان الاصدارين الأولين لكل من الماك و اندرويد في اطار هذه التسميات يفصل بينهما مدة تقدر ب 7 سنوات ! سبب كافي لنقول ان اندرويد تأثرت بنمط التسمية هذا من آبل و اختارت الحلويات كموضوع له .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *